مشاهير رفعوا شعار "الحب أولاً" وتزوجوا رغم اختلاف الأديان

يحيي الفخراني ولميس جابر
يحيي الفخراني ولميس جابر

 

 

شهد الوسط الفني العديد من الزيجات بين النجوم والنجمات ورغم اختلاف أديانهم، واثبتوا أن الحب لا يعرف الاختلاف الديني، والأمر لم يقتصر فقط على حب المسيحيات للمسلمين، بل أن هناك بعض بعد الفنانات المسلمات تزوجن من فنانين مسيحيين بعد تغيير دياناتهم، وهذه الظاهرة ليست جديدة تقتصر على العصر الحالي فقط، بل بدأت مع نجوم زمن الفن الجميل، ويستعرض "الأخبار المسائي" خلال التقرير التالي أبرز هؤلاء الفنانين:

البداية مع وفاء الكيلاني التي تزوجت في 25 أغسطس 2008 من طوني مخايل، رغم أنه مسيحي،
واعتنق طوني الإسلام نظرا لمعارضة عائلتها للزواج في بسبب اختلاف الأديان وصرحت حينها بأنها مصرية مسلمة ولم تتزوج مسيحيا، وانجبت وفاء طفلان هما جودى وريان، في نهاية شهر يوليو 2016 أعلنت خبر انفصالها عن زوجها بعد زواج استمر ثمانية سنوات.

وتزوجت الكاتبة لميس جابر "المسيحية" من الفنان يحيي الفخراني "المسلم" عقب تخرجهما من كلية الطب، حيث تعرف عليها الفخرانى أثناء دراستهما بكلية الطب على المسرح الجامعى، ولديهما اثنان من الأبناء هما طارق و شادي، وتعمل لميس كطبيبة إلى الآن بجانب عملها كصحفية وكاتبة.
وصرح الفخراني بأنه لم يجد أى معارضه من جانب أسرته للزواج من فتاة مسيحية،  كما أنه ولم يشعر طوال فترة زواجه بأي شيء يدل على اختلاف الديانة بينهما، وتستمر الحياة الزوجية بين الثنائى حتى الآن.

وفي الماضي تزوجت الفنانة ليلي مراد "اليهودية" من الفنان أنور وجدى"المسلم"، بعد اتخذها قرار بالتخلى عن ديانتها اليهودية واستمر زواجهما حوالي سبع سنوات حتى انفصلا فنيا وواقعيا في الأعوام الأخيرة لحياة الفنان أنور وجدي، واستمرت الفنانة الراحلة على ديانة الاسلام ايضا بعد انفصالهما.

أيضاً تخلت الفنانة الراحلة صباح عن الديانة المسيحية واعتنقت الاسلام للزواج من المذيع احمد فراج، ولكنها عادت للمسيحية مره أخرى بعد الانفصال.

ترشيحاتنا